مقياس LPI


مقياس LPI

بالاستناد على الأدلّة والاختبارات والتحليلات المنهجية، وعلى مدى 30 عاماً من البحث والاستقراء في بيانات وتحليلات استبانات الملايين من القادة في جميع أنحاء العالم. يعد دليل الممارسات القيادية (LPI) حجر الزاوية في "تحديات القيادة – The Leadership Challenge".


ويعتبر المقياس أداة قوية وذات مصداقية عالية لمساعدة القائد على تحديد الممارسات والسلوكيات القيادية القابلة للتطوير. وقد اُستخدم أكثر من ثلاثة ملايين قائد لجمع بيانات سلوكياتهم القيادية كخطوة أولى للوصول إلى مستوى قيادة مثالي، وهو مؤشر واضح على أن القيادة هي ممارسة يمكن أن يتعلمها أي شخص، وليست مهارات فطرية لفئة بسيطة حول العالم. لا يهم في أي مرحلة من مراحل تطوير سلوكك القيادي حالياً. ستتمكن معنا من اكتشاف المزيد عن كيفية الاستفادة من مقياس الممارسات القيادية LPI 360 والذي سيساعدك على تطوير إمكاناتك القيادية، وإلهام من حولك ليصبحوا أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه.


الأهداف

• تبنّي إطار فعّال يوجه لرحلة تطوير القيادة الخاصة بك لسنوات قادمة.
•  كشف فرص جديدة لتحسين قدرات القيادة الخاصة بك.
•  توضيح وتوصيل القيم الشخصية وكيفية تأثيرها على سلوك القيادة الخاصة بك.
•  اكتشاف طرق جديدة لإلهام الآخرين لتبادل رؤية مشتركة.
• تعزيز قدرتك على تمكين وتشجيع الآخرين.


ما الفرق الذي ستصنعه؟


كقائد، كنت تؤثر على من حولك. وتبين البحوث والدراسات أن علاقات الناس مع قادتهم، وخاصة مدرائهم المباشرين، هي واحدة من أهم المحددات لكيفية فعالية وكفاءة والمشاركة في العمل. لذا فإن السؤال لن يكون "هل ستحدث فرقاً؟". بل دائماً ما سيكون "ما الفرق الذي ستصنع؟"


ورشة "التحدي القيادي" هي رحلة تفاعلية من اكتشاف الذات. بنيت حول الممارسات الخمسة للقيادة المثالية، وبطبيعة الحال يشارك القادة في عدد من الأنشطة المثيرة للتفكير والمناقشات (وهذا ليس برنامج قائم على المحاضرات!). على طول الطريق، سوف يتفاعل القادة مع بعضهم البعض لوضع استراتيجيات عملية لكيفية تطبيق كل المفاهيم على واحد أو أكثر من تحديات الحياة الحقيقية التي يواجهونها حالياً كقادة. وبنهاية الورشة، سيكون لدى القادة تقدير جيد وقدرة على: تجسيد القدوة؛ إلهام الرؤية المشتركة؛ تحدي العمليات؛ تمكين الآخرين؛ وتشجيع القلب.

قبل الورشة، سيقوم القادة بإكمال وأداء مقياس الممارسات القيادية 360، هذا التقييم القوي، الذي يستخدمه أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم، سوف يجمع ردود واستجابات من المدراء المباشرين والمرؤوسين والزملاء من نفس الدرجة الوظيفية بالإضافة للزملاء الآخرين. سيتم توزيع تقارير مقياس الممارسات القيادية 360 خلال ورشة العمل، والذي سيزوّد القادة بنظرة فاحصة لأنفسهم ولمن حولهم حول أسلوبهم القيادي وكيفية تطويره.